أفضل خلطات تبيض الوجه والرقبه في البيت

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 7:15 مساءً
أفضل خلطات تبيض الوجه والرقبه في البيت

الناس الإخباري -متابعات: تعتبر منطقة الوجه والرقبة من المناطق الحساسة لدى جميع النساء, في هذا المقال سنقدم لكم بعض الوصفات المميزة, التى ستلعب دورا في حصولكن على بياض وجمال أكثر من رائع بعد تطبيق الوصفات.

وصفة الليمون وماء الورد : حيث يشتهر الليمون بخصائصه الرائعة في تفتيح البشرة وتفتيح البقع الداكنة مما يجعله علاج فعال لتبييض الوجه والرقبة ، بالإضافة لماء الورد التونر الملطف للجلد لذا يمكن استعمال خليط من ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد لمسح الوجه والرقبة بقطنة ثم يترك حتى يمتص تماما ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيدا .

وصفة الكركم والزبادي : من المكونات الطبيعية الرائعة المعروفة بالقدرة على تبييض الجلد وتفتيح الاسمرار والبقع لذا كثيرا ما تدخل في الوصفات العلاجية الطبيعية للعناية بالبشرة ، يتم تحضير الوصفة بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم على نصف كوب من الزبادي ثم استعماله لدهان الوجه والرقبة مع التدليك برفق ثم يترك الخليط ربع ساعة على الوجه ليغسل بعدها بالماء الفاتر ويجفف .

وصفة الشوفان والطماطم : يعد الشوفان من المقشرات الطبيعية للجلد مما يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت والتخلص من التصبغات الجلدية ، كما يحتوي الشوفان والطماطم على مضادات الأكسدة المفيدة لتجديد خلايا البشرة بالإضافة لفيتامين أ المغذي ، لذا يمكن تحضير خليط من مسحوق الشوفان مع قليل من عصير الطماطم واستعماله لدهان الوجه والرقبة مع التدليك بحركات دائرية للعمل على تقشير الجلد بلطف ثم يترك على الةجه حتى يجف ليغسل بعدها بالماء الفاتر ويجفف جيدا .

وصفة الخيار والزبادي : يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء مما يجعله مرطبا للجلد رائعا عند اضافته للزبادي المغذي الغني بالبروتينات والدهون التي تعمل على تنعيم البشرة بالإضافة لتفتيحها وازالة البقع الداكنة ، يمكن تحضير الوصفة بإضافة ثمرة من الخيار مبشورة لكوب من الزبادي ودهان الوجه والرقبة مع التدليك وترك الخليط حتى يمتص تماما ويشطف بعدها بالماء الفاتر ويجفف .

وصفة البطاطس : تحتوي البطاطس على كمية من الماء والنشا مما يجعلها مكون مرطب للبشرة ، كما يعمل النشا على تبييض الوجه والرقبة وعلاج الاسمرار ، لذا يمكن استعمال مبشور البطاطس مع قليل من الحليب السائل ومسح الوجه والرقبة بهما ، ثم تترك لمدة عشر دقائق وتغسل جيدا بالماء الفاتر مما يكسب الوجه نضارة وبياض طبيعي .

وصفة قشور الحمضيات مع زيت اللوز : تحضر باستعمال كمية من قشور البرتقال والليمون المجفف والمطحون مع ملعقة من زيت اللوز ، واضافة ملعقة من عسل النحل وماء الورد لعمل قناع للوجه والرقبة مما يفيد في علاج اسمرار البشرة والعمل على توحيد اللون بما تحتوي من زيوت طيارة في قشور اللليمون والبرتقال ، مع خصائص زيت اللوز المبيض مع عسل النحل .

وصفة الطحين مع الحليب : يمكن اضافة ملعقتين من الطحين لنصف كوب من الحليب السائل مع نقاط من عصير الليمون وخلطهما جيدا لدهان الوجه والرقبة ، مع الفرك اللين لتوزيع الخليط ثم تركه حتى يمتص ويجف تماما ، يغسل بعدها الوجه بالماء الفاتر ويجفف .

وصفة صفار البيض مع زيت الزيتون : يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت وأكثرها استعمالا في العلاجات التجميلية والعناية بالبشرة ، حيث يعمل على تغذية الجلد وتنعيمه بالإضافة لفوائد صفار البيض الغني بفيتامين أ المفيد في علاج مشاكل البشرة ، لذا يمكن تحضير وصفة من صفار بيضتان مع قليل من زيت الزيتون ، ونقاط من عصير الليمون ثم دهان الوجه والرقبة وتدليك الجلد بحركات دائرية ثم تركه لمدة عشر دقائق ، يغسل بعدها بالماء الدافئ ويجفف .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.