فوائد كبيرة يمكن الحصول عليها من قشر الليمون ستجعلك لا ترميه

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 1:25 مساءً
فوائد كبيرة يمكن الحصول عليها من قشر الليمون ستجعلك لا ترميه

الناس الإخباري -متابعات: سنقدم لكم متابعينا الكرام في هذا المقال, أهمية وفوائد قشر الليمون, والذي يجهل الكثير من الأشخاص الفوائد التى يمكن الحصول عليها من خلال هذه القشور.

فائدة لقشر الليمون وهو دخوله في وصفة رجيم مميزة عُنوِنَ لها بعنوان رجيم قشر الليمون الذهبي  من المعروف أن الليمون يؤكل بثلاث طرق حيث يقدم عصيره كمشروبات أو يعوض الخل في السلطات أو ضاف إلى الأكل ليعطي نكهة حامضة.

ولكن اليوم سنركز عزيزي القارئ عن قيمة هامة لليمون الكثير يجهلها وهي قشر الليمون لذلك ننصحك عزيزي القارئ قبل رمي قشر الليمون بعد عصر الليمون أو بعد وضعه في السلطة بالتريث كثيراً قبل رمي قشر الليمون حيث يساهم قشر الليمون بشكل كبير في تحسين صحة العظام.

وذلك لاحتوائه علي كمية عالية من الكالسيوم و فيتامين ج و هذه العناصر تحافظ علي صحة العظام ويعمل قشر الليمون على تخليص الجسم من السموم الضارة حيث يحتوي قشر الليمون علي بيوفلافونويدس الحمضي و الذي يساعد في التخلص من السموم.

ووصفت دراسات حديثة أن لقشر الليمون دور هام في مقاومة السرطان وينظم قشر الليمون دقات القلب ويجنبه الجلطات الفجائية يحمل قشر الليمون في مكوناته فائدة هامة لنظافة وقوة الأسنان والفم كما له دور بارز في فقدان الوزن.

وعلى هامش الفائدة الصحية للجسم هناك فوائد جانبية لقشر الليمون يستخدمها البعض في التخلص من الدهون العالقة في الأواني أو على الأثاث كما يساهم قشر الليمون في تنظيف الميكرويف وتنظيف الكروم التخلص من الروائح الكريهة و النفايات هذا وتم استخدامه في القدم كويسلة لتلميع النحاس أو وسيلة للتخص من الحشرات.

وهناك بعض محال الحلوى تقوم بعملية فرم قشر الليمون وجعله نكهة خاصة على الحلوى كما يستخدم كرائحة في صناعة الصابون ومساحيق الغسيل الاخرى ويستخدم من قبل متخصصي الجمال في مجال علاج مشاكل البشرة المختلفة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.