شاهد صورة الشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء وهو مريض

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 11:49 صباحًا
شاهد صورة الشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء وهو مريض

الناس الإخباري: شهدت مواقع التواصل الإجتماعي لاسيما تويتر والفيس بوك, مشاركة كبيرة من قبل عدد لابئس منه من النشطاء, حيث شاركوا صورة حديثة أظهرت الشيخ صالح اللحيدان، عضو هيئة كبار العلماء، وهو مريض باستراحته بالرياض.

وأبرزت الصورة الشيخ وهو جالس على كرسي داخل استرحته. يذكر أن اللحيدان تعرض لمرض ويعالج منه.

ونقدم لكم نبذة عن  الشيخ صالح اللحيدان :

عالم شريعة وداعية وإمام وخطيب. شغل حتى عام 2009 منصب رئيس المجلس الأعلى للقضاء, يعتبر ومنذ عام 1992م المتنفذ الأول في المجلس الأعلى للقضاء. ارتبط اسمه بالقضاء السعودي، ولد في مدينة البكيرية في منطقة القصيم عام 1931 وقد تخرج في كلية الشريعة بالرياض عام 1959، وعمل سكرتيراً وملازماً قضائياً لمحمد بن إبراهيم آل الشيخ مفتي الديار السعودية السابق في الإفتاء بعد تخرجه، إلى أن عين عام 1963 مساعداً لرئيس المحكمة الكبرى في الرياض، ثم صار رئيساً للمحكمة عام 1964. حصل على رسالة الماجستير من المعهد العالي للقضاء عام 1969 واستمر رئيساً للمحكمة الكبرى إلى أن عين عام 1970 قاضي تمييز وعضواً في الهيئة القضائية العليا.

وفي عام 1982 عين رئيساً للهيئة الدائمة في مجلس القضاء الأعلى، واستمر في ذلك نائباً لرئيس المجلس في غيابه إلى أن عين عام 1992 رئيساً للمجلس في الهيئة العامة والدائمة. وهو أيضا عضواً في هيئة كبار العلماء منذ إنشائها عام 1971 وعضو في رابطة العالم الإسلامي وكان له نشاط في مجلة الراية الإسلامية ومديرها ورئيس تحريرها وله دروس في المسجد الحرام تذاع، وفتاوى في برنامج نور على الدرب وله محاضرات وندوات ومشاركة في مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه، نحي من رئاسة القضاء العدلي عام 1430هـ.

تخرج من كلية الشريعة بالرياض عام 1379 هـ وعمل سكرتيراً للشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ مفتي الديار السعودية السابق في الإفتاء بعد تخرجه، إلى أن عين عام 1383 هـ مساعداً لرئيس المحكمة الكبرى بالرياض ، ثم صار رئيساً للمحكمة عام 1384 هـ.

حصل على رسالة الماجستير من المعهد العالي للقضاء عام 1389 هـ واستمر رئيساً للمحكمة الكبرى إلى أن عين عام 1390 هـ قاضي تمييز وعضواً بالهيئة القضائية العليا.

في عام 1403هـ عين رئيساً للهيئة الدائمة بمجلس القضاء الأعلى، واستمر في ذلك نائباً لرئيس المجلس في غيابه.

عين عام 1413هـ رئيساً للمجلس بالهيئة العامة والدائمة.

عضواً في هيئة كبار العلماء منذ إنشائها عام 1391 هـ وعضواً في رابطة العالم الإسلامي.

تأسيس مجلة راية الإسلام، ومديرها ورئيس تحريرها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.