شاهد سبب تسمية وجبات بأسماء عسكرية شاورما الصاروخ”، و”جمبري الديناميت” في السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 مارس 2017 - 1:32 مساءً
شاهد سبب تسمية وجبات بأسماء عسكرية شاورما الصاروخ”، و”جمبري الديناميت” في السعودية

الناس الإخباري: لاحظ العديد من المواطنين قيام الكثير من المطاعم بإطلاق مصطلحات عسكرية على وجبات الطعام التى تقدمها, وعلى سبيل المثال “شاورما الصاروخ”، و”جمبري الديناميت”، وغير ذلك.

وجاء هذا الأمر بعدما سمحت وزارة الشؤون البلدية والقروية المطاعم الحق في إطلاق مسميات ومصطلحات ذات مدلول عسكري.

وقال المتحدث باسم الوزارة حمد العمر إنه يحق للمطاعم تسمية المأكولات والمشروبات بالمسميات التي تراها دون الرجوع للبلديات، مبيناً وفقاً لصحيفة “عكاظ” أن البلدية لا تتدخل في هذا الأمر، ولن تلاحق المطاعم التي تطلق مثل هذه المسميات، معتبراً ذلك حقاً مشروعاً لها.

وأوضح أن تدخل الوزارة والبلديات يكون في حال تمت ملاحظة إطلاق مسميات غير لائقة للوجبات أو المحال التجارية، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية المتبعة، التي تبدأ بالإنذار والمطالبة بتغيير المسمى.

وكانت وسائل الإعلام تداولت في وقت سابق تصريحات منسوبة لمصادر بالوزارة تشير إلى أنه سيتم إبلاغ المطاعم بإلغاء المسميات التي تتضمن مصطلحات عسكرية، وسيتم فرض عقوبات على المطاعم المخالفة تصل للإغلاق النهائي حال تكرار المخالفة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.