السعودية تحاكم طبيب بسبب التحاقه بالتنظيمات الإرهابية في سوريا وعلاج جرحاهم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 فبراير 2017 - 12:33 مساءً
السعودية تحاكم طبيب بسبب التحاقه بالتنظيمات الإرهابية في سوريا وعلاج جرحاهم

الناس الإخباري: تناقلت الصحف السعودية أولى جلسات المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض, وناقشت المحكمة التهمة الموجهة لطبيب كان يعمل معيدا في كلية طب داخل أحد الجامعات السعودية, وذلك  بسبب تورطه في الالتحاق بالتنظيمات الإرهابية في سوريا.

وشهدت الجلسة تقديم هيئة التحقيق والادعاء العام لائحة الاتهام ضد المدعى عليه، التي شملت تأييد المعيد للتنظيمات الإرهابية المشاركة في القتال، والسفر إلى سوريا لدعمهم وتطبيب جرحاهم، ولقائه أثناء وجوده فيها ببعض رموز وقادة ومنظري التنظيمات الإرهابية.

كما تضمنت لائحة الاتهام إنشاء حساب في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بهدف تسهيل سفر الراغبين في القتال ضمن التنظيمات الإرهابية، وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام، وحيازة سلاح رشاش “كلاشنكوف” أثناء وجوده في سوريا والقيام ببيعه هناك عندما قرر الرجوع للمملكة.

وطالب المدعي العام، بتوقيع عقوبة تعزيرية على الطبيب ومصادرة أمواله ومنعه من السفر، فيما طالب دفاع المدعى عليه بمهلة للجلسة القادمة لتقديم الدفوع.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.