السعودية تعاقب حاملين الجواز السعودي السفر لستة دول

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 فبراير 2017 - 12:21 مساءً
السعودية تعاقب حاملين الجواز السعودي السفر لستة دول

الناس الإخباري: وصل حتى الأن عدد الدول التى أعفت حاملين الجواز السعودي من التأشيرة إلى 70 دولة, حيث يمكنهم دخول أراضي هذه الدول دون الحصول على تأشيرة.

وفي المقابل تفرض المملكة العربية السعودي الحظر على 6 دول وتعاقب من يسافر إليها وهي العراق، وتايلاند، وإيران، وسوريا، وفلسطين، واليمن.

وتأتي قارة آسيا، وفقاً لـ”الحياة”، في مقدمة القارات من حيث عدد الدول التي تقدم تسهيلات لدخول السعوديين بـ30 دولة، تليها إفريقيا بـ22 دولة، ثم أمريكا الجنوبية بـ7 دول، ثم تأتي أمريكا الشمالية بـ6 دول، وأستراليا بـ4 دول، ثم أخيراً قارة أوروبا بـ3 دول.

وفيما تقدم الجواز السعودي مرتبتين في تصنيف اتحاد النقل الجوي العالمي للجوازات، تعد بيلاورسيا آخر دولة انضمت لقائمة الدول التي تعفي السعوديين من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لدخول أراضيها.

يذكر أن الناطق باسم وزارة الخارجية السفير أسامة النقلي كشف في مداخلة تلفزيونية مؤخراً، أن الوزارة نجحت في خفض مدة انتظار الحصول على تأشيرة لدخول أمريكا من 6 أشهر إلى 5 أيام فقط، وخفض مدة الحصول على “شينغين” إلى 5 أيام بدلاً عن 21 يوماً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.