السعودية تستعد لشراء صفقة أسلحة ضخمة من وزارة الدفاع الأمريكية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 يناير 2017 - 11:28 صباحًا
السعودية تستعد لشراء صفقة أسلحة ضخمة من وزارة الدفاع الأمريكية

الناس الإخباري: يستعد المسئولين العسكرين في المملكة العربية السعودية, لإبرام صفقة شراء أسلحة ضخمة مع وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”.
هذا وستشمل الصفقة على معدات دفاعية للمملكة، تشمل عشرة مناطيد تسمح بالمراقبة والاستطلاع الجوي.

وأوضح بيان لـ”البنتاغون” أن الخارجية الأمريكية ستطلب من “الكونغرس” الموافقة على حصول المملكة على عشرة مناطيد رصد “نظام كشف التهديد المتواصل” المصنّعة من قِبل شركة “لوكهيد مارتن”، إضافةً إلى المعدات والتدريب لإتقان تشغيلها؛ حيث تقدر قيمة الصفقة بـ 525 مليون دولار.

وأكد البيان وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية أن واشنطن تعتبر الصفقة تعزيزا لأمن حليف مهم كالمملكة التي تعد قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط.

وفي السياق ذاته، قال البيان إن “النتاغون” يأمل كذلك أن يوافق “الكونغرس” على صفقة مع الكويت بقيمة 400 مليون دولار لصيانة وتحديث مروحيات هجومية من طراز “أباتشي” سبق أن بِيعت للقوات المسلحة الكويتية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.