أخبار السعودية اليوم: المملكة تتجه لتصنيع السيارت وقطع غيارها داخل السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2017 - 11:31 صباحًا
أخبار السعودية اليوم: المملكة تتجه لتصنيع السيارت وقطع غيارها داخل السعودية

الناس الإخباري: لازال البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية يسعى لتحسين مستوى الصناعة داخل المملكة العربية السعودية, حيث ينوي البرنامج لإدخال وفتح مجال تصنيع السيارات داخل السعودية وبجانب قطع غيارها أيضا.

حيث عقد اجتماعات مكثفة مع شركات عالمية ومحلية؛ لإقامة مصانع لإنتاج السيارات في المملكة.

وقالت مصادر، وفقاً لـ”الاقتصادية” إن البرنامج يدرس خيارات منها إنشاء مصانع لإنتاج الإطارات والأجزاء وقطع الغيار، كما يعمل مع المسؤولين في مشروع مدينة صناعة السيارات بالجبيل، وينتظر موافقة الجهات الرسمية على مشروع خطته لتطوير صناعة السيارات محلياً.

وكان البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية وقع اتفاقية خطاب نوايا لمشروع صناعة السيارات مع شركة جاكوار للسيارات، لإنتاج 50 ألف سيارة سنوياً للأسواق العالمية والمحلية، وذلك بحجم استثمار يصل لـ4.5 مليار ريال في مرحلته الأولى، ويتوقع أن يبدأ الإنتاج فيه بحلول 2017.

جدير بالذكر أن البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية اتفق مع شركة سانكو اليابانية على تبادل الخبرات في مجال تصنيع قطع غيار السيارات، فيما التقى وزير الطاقة المهندس خالد الفالح، في وقت سابق عدداً من رؤساء شركات السيارات اليابانية لبحث توطين صناعة السيارات في المملكة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.