أخر أخبار السعودية: الرئيس اللبناني يزور المملكة يوم الاثنين لبحث ملفات هامة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 يناير 2017 - 11:32 صباحًا
أخر أخبار السعودية: الرئيس اللبناني يزور المملكة يوم الاثنين لبحث ملفات هامة

الناس الإخباري: تستقبل المملكة العربية السعودية يوم الإثنين, الرئيس اللبناني ميشال عون, وستأخد هذه الزيارة الطابع الرسمي والتى ستستمر لمدة يومين سيناقش من خلالها عدة قضايا هامة مع الملك السعودي.
فيما أكد وزير الدفاع اللبناني أن الزيارة ستحرك أكثر من ملف، وليس الهبة السعودية للجيش اللبناني فقط.

وأكد السفير اللبناني لدى المملكة عبدالستار محمد عيسى أن الرئيس عون حرص أن تكون أول زيارة خارجية له بعد انتخابه إلى المملكة، تأكيداً لمكانتها الكبيرة لدى لبنان شعباً وحكومة، واصفاً إياها بـ”التاريخية”.

وزاد وفقا لـ”عكاظ”، أن الزيارة المرتقبة غداً، ستتضمن لقاءات شاملة في مختلف المجالات، حيث يضم الوفد المرافق للرئيس سبعة وزراء، هم وزراء (المالية، والتربية، والخارجية، والدفاع، والداخلية، والإعلام، والاقتصاد والتجارة).

من جانبه، أكد وزير الدفاع اللبناني يعقوب الصراف أن زيارة عون تتخطى السعي لتحريك الهبة السعودية المجمدة المقدمة للجيش اللبناني، لكنها ستحرك أكثر من ملف.

وأضاف أن حصر الزيارة بموضوع الهبة يظلم كلاً من لبنان والمملكة، باعتبار أن الزيارة لها أهداف أكبر وأهم، متوقعاً بحسب “الشرق الأوسط” أن تنعكس جولة عون الخليجية إيجابياً على لبنان.

ويتوجه عون إلى المملكة في أولى زياراته الخارجية منذ انتخابه رئيساً للبنان في أكتوبر الماضي، على أن يتوجه بعدها في زيارة رسمية إلى دولة قطر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.