ترامب يعترض بشدة وأوباما ينفذ قراره بنقل 4 سجناء من جوانتانامو إلى السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 11:32 صباحًا
ترامب يعترض بشدة وأوباما ينفذ قراره بنقل 4 سجناء من جوانتانامو إلى السعودية

الناس الإخباري: أتخدت الإدارة الأمريكية برئاسة باراك أوباما, قرارا يقضي بنقل أربع سجناء من داخل سجن “جوانتانامو” إلى المملكة العربية السعودية, هذا وسينفذ القرار خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ويأتي هذا القرار وسط رفض تام من الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

وكان ترامب أكد الثلاثاء الماضي، وفقاً لـ”رويترز”، رغبته في استمرار احتجاز معتقلي “جوانتانامو”، رافضاً عمليات الإفراج عنهم، معتبراً أنهم يشكلون خطراً شديداً على الأمن القومي لبلاده.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن البيت الأبيض رفض اعتراضات ترامب، مؤكدة أن إدارة الرئيس أوباما تحاول تقليص عدد السجناء في المعتقل رغم الضغوط الداخلية واعتراض ترامب.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن السجناء الأربعة الذين سيرسلون للمملكة يعدون جزءاً من الدفعة التي تضم 19 سجيناً كان الرئيس أوباما قد أبلغ الكونجرس نيته الإفراج عنهم، وإرسالهم لعدد من الدول منها السعودية وإيطاليا وعُمان والإمارات، فيما سيقى 40 سجيناً رغم تعهد أوباما في وقت سابق بإغلاق المعتقل نهائياً.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.