أخر أخبار السعودية: المحكمة الجزائية تنطق اليوم الحكم على الفلبيني قاتل الاسرة السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 12:11 مساءً
أخر أخبار السعودية: المحكمة الجزائية تنطق اليوم الحكم على الفلبيني قاتل الاسرة السعودية

الناس الإخباري: يتطلع الشارع السعودي اليوم الأربعاء, إلى القرار الذي ستقوم المحكمة الجزائية في مكة المكرمة لإصداره, وذلك فيما يتعلق بالقضية الشهيرة المرتبطة بالمقيم الفلبيني “رينو” والذي اشتهر إعلامياً بـ”سائق حافلة الموت” والمُتسبب في قتل 4 أشخاص بينهم 3 سعوديين من أسرة واحدة؛ عقب تضارب التقارير التي تخص حالته الصحية والنفسية وقت ارتكابه الحادث.

وتشير التفاصيل وفقاً لـ”عكاظ”، إلى أن المحكمة العليا نقضت حكماً صادراً ضد المتهم رينو بقتله تعزيراً وإلزامه بدفع مبالغ تلفيات تقدر بنحو 250 ألف ريال؛ حيث قررت إعادة محاكمته في دائرة قضائية جديدة بناءً على تقارير طبية مقدمة من جهته تُفيد بإصابته بمرض الفصام وقت قيادته الحافلة منذ قرابة 8 سنوات.

فيما قدم محامو الأسرة السعودية عدة تقارير طبية تؤكد سلامة السائق واجتيازه الفحوص الطبية قبل تسلمه للعمل، وتقارير أخرى صادرة من مستشفيات في الفلبين تؤكد سلامته وتنفي التقارير التي سلمها الدفاع عنه.

وأوضح محمد القرني، رب الأسرة التي توفي ثلاثة منها بالحادث، أنه طعن في التقرير الطبي الذي قدمه دفاع المتهم، لافتاً إلى أنه تقدم بطلب إلى المحكمة من خلال مذكرات إلحاقية بالعودة إلى الحكم السابق بقتل السائق.

وكان المتهم رينو قد قام في يوم 13 ذي القعدة عام 1429هـ٬ بالاستيلاء على حافلة بالقوة مستغلاً نزول سائقها لأداء صلاة الفجر٬ وقادها وسار عكس الاتجاه في طريق الحرمين متجاوزاً عدداً من الإشارات المرورية؛ حيث صدم سيارة تقل مواطنة وابنها وابنتها؛ ما تسبب في وفاتهم بالإضافة إلى شخص رابع.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.