أخبار السعودية اليوم: تحديد 400 سيجارة فقط للمسافر سيتم اعفائها من رسوم الجمارك

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 12:00 مساءً
أخبار السعودية اليوم: تحديد 400 سيجارة فقط للمسافر سيتم اعفائها من رسوم الجمارك

الناس الإخباري: صدر مؤخرا قرار هاما من قبل مصلحة الجمارك في المملكة العربية السعودية, بان عدد السجائر التي سيتم إعفائها من رسوم الجمارك هي 400 سيجارة, وذلك للمسافرين القادمين من الدول الخليجية عبر المنافذ البحرية أو البرية أو الجوية.

وأوضح المتحدث الرسمي للمصلحة عيسى العيسى، وفقا لـ”الوطن” أن التردد الكثير للمسافر عبر المنافذ، سيدفع المصلحة لإعادة النظر في الكمية التي يحملها، وما إذا كانت للاستخدام الشخصي أو التجاري، حيث سيتم احتسابها ضمن البضائع، واتخاذ الإجراءات الرسمية حيالها.

ونفى العيسى ورود أي توجيهات بشأن القيمة المضافة للتبغ ومشتقاته حتى الآن، مؤكدا أن ارتفاع أسعار التبغ في الأسواق لا علاقة للمصلحة به.

يذكر أنه خلال الأيام الماضية، ظهرت سوق سوداء لبيع الدخان رفعت سعره بنحو 50%، بعد انتشار شائعات حول تطبيق ضريبة القيمة المضافة على التبغ ومشتقاته.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.