اخبار السعودية اليوم : ارتفاع حجم الودائع في البنوك التجارية الي مستويات تاريخية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 5:20 صباحًا
اخبار السعودية اليوم : ارتفاع حجم الودائع في البنوك التجارية الي مستويات تاريخية

اخبار السعودية اليوم، اعلنت اليوم مصارد مطلعة عن وجود بيانات رسمية كشفت عن ارتفاع حجم الودائع في البنوك التجارية وذلك خلال شهر نوفمبر الماضي، إلى أعلى مستوى لها هذا العام، ما يشير إلى انحسار شح السيولة الناجم عن هبوط أسعار النفط.

ووفق البيانات الشهرية لمؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، ارتفعت الودائع لدى البنوك إلى 1.624 تريليون ريال، بارتفاع بنحو 0.9%، عن شهر أكتوبر الماضي، مسجلة بذلك زيادة للشهر الرابع على التوالي.

وأظهرت البيانات تراجعاً طفيفاً لصافي موجودات ساما الأجنبية خلال شهر نوفمبر الماضي إلى نحو 1.989 تريليون ريال، بانخفاض 20 مليار ريال، أي أقل من 1%، مقارنة بشهر أكتوبر.

حيث انة قد كشفت اليوم البيانات في بيان رسمي عن تراجع إقراض المصارف للقطاع الخاص بنحو 1%، إلى 1.423 تريليون ريال في أكتوبر الماضي، مقارنة بـ1.436 تريليون ريال في سبتمبر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.